التخطي إلى المحتوى الرئيسي

السيارات الكهربائية الصينية تغزو طوكيو.. ما مستقبل "تويوتا" و"نيسان" و"هوندا"؟

بدأت السيارات الكهربائية الصينية تغزو شوارع العاصمة اليابانية طوكيو، وهو ما يعني أنها تنتشر وتنافس أكبر امبراطوريات صناعة المركبات في العالم، بما يُهدد وجود السيارات اليابانية "تويوتا" و"نيسان" و"هوندا"، وانتشارها في مختلف أنحاء العالم وليس فقط في السوق المحلي الياباني.وتُنذر هذه التحركات التي تشهدها أسواق السيارات في العالم بتغير عميق وكبير في الشكل التقليدي للسوق، حيث ظلت السيارات اليابانية والألمانية تُهيمن على جزء كبير من أسواق العالم طوال العقود الماضية، وهو ما يبدو أنه بدأ يتغير بالتوازي مع عملية التحول نحو السيارات الكهربائية والتي يشهدها العالم.وقال تقرير نشرته جريدة "ديلي تلغراف" البريطانية، واطلعت عليه "العربية نت"، إن الفروع التابعة لوكالة سيارات (BYD) الصينية بدأت تغزو العاصمة اليابانية طوكيو، فيما تنهمك الوكالة بــ"عروض جريئة تهدف إلى اقتحام السوق اليابانية المعروفة بأنها مغلقة".وبحسب التقرير فبحلول نهاية العام المقبل، من المقرر افتتاح 100 وكالة أخرى لشركة السيارات الصينية في مختلف أنحاء اليابان.ويلفت التقرير الى أن الشركة الصينية تطرح سياراتها الجديدة من طراز (Dolphin)بدأت السيارات الكهربائية الصينية تغزو شوارع العاصمة اليابانية طوكيو، وهو ما يعني أنها تنتشر وتنافس أكبر امبراطوريات صناعة المركبات في العالم، بما يُهدد وجود السيارات اليابانية "تويوتا" و"نيسان" و"هوندا"، وانتشارها في مختلف أنحاء العالم وليس فقط في السوق المحلي الياباني.

وتُنذر هذه التحركات التي تشهدها أسواق السيارات في العالم بتغير عميق وكبير في الشكل التقليدي للسوق، حيث ظلت السيارات اليابانية والألمانية تُهيمن على جزء كبير من أسواق العالم طوال العقود الماضية، وهو ما يبدو أنه بدأ يتغير بالتوازي مع عملية التحول نحو السيارات الكهربائية والتي يشهدها العالم.

وقال تقرير نشرته جريدة "ديلي تلغراف" البريطانية، واطلعت عليه "العربية نت"، إن الفروع التابعة لوكالة سيارات (BYD) الصينية بدأت تغزو العاصمة اليابانية طوكيو، فيما تنهمك الوكالة بــ"عروض جريئة تهدف إلى اقتحام السوق اليابانية المعروفة بأنها مغلقة".

وبحسب التقرير فبحلول نهاية العام المقبل، من المقرر افتتاح 100 وكالة أخرى لشركة السيارات الصينية في مختلف أنحاء اليابان.

ويلفت التقرير الى أن الشركة الصينية تطرح سياراتها الجديدة من طراز (Dolphin) للمستهلكين في اليابان مقابل أقل من 3.6 مليون ين (23 ألفا و700 دولار أميركي) فقط.

وقال أتسوكي توفوكوجي، رئيس شركة (BYD Auto Japan) عند إطلاق أول وكالة في العام الماضي لهذه السيارات الصينية: "أخيراً، يمكننا تقديم خيارات جديدة في سوق السيارات في اليابان.. أنا متحمس جداً".

وبحسب تقرير "ديلي تلغراف" فإن أكبر شركات صناعة السيارات في اليابان تويوتا ونيسان وهوندا -المعروفة باسم "الثلاثة الكبار" في الداخل- تعترف بأن حصصها في السوق تتعرض للهجوم من قبل عمالقة السيارات في الصين، وتقول هذه الشركات إن المشكلة ليست في اليابان فحسب، بل إن المنافسة تتصاعد في جميع أنحاء العالم.

وفي خطوة أذهلت صناعة السيارات الأسبوع الماضي، أنهت شركتا نيسان وهوندا عقوداً من التنافس المرير بإعلان تعاونهما لتطوير السيارات الكهربائية معاً.

وسيغطي التحالف الذي لم يكن من الممكن تصوره في السابق أيضا منصات البرمجيات وغيرها من المنتجات ذات الصلة، مع اعتراف الرؤساء بأنهم يخاطرون "بالاهتزاز" ما لم يوحدوا قواهم.

ويقول آندي بالمر، المدير التنفيذي السابق لشركة نيسان المعروف باسم "الأب الروحي للمركبات الكهربائية": "لقد تخلفت اليابان كثيرا عن طراز السيارات الكهربائية، في حين كان الصينيون في المقدمة".

وأضاف: "أعتقد أن ما حدث هو إدراك بطيء بين اليابانيين بأن السيارات الكهربائية أصبحت الآن أمراً لا مفر منه - وبالتالي، عليك العودة إلى اللعبة".

وفي حين تعتزم الصين أن تصبح الرائدة بلا منازع في مجال السيارات الكهربائية، حيث تدعم الشركات المصنعة بإعانات حكومية ضخمة، كانت اليابان أكثر ترددا في احتضانها.

وفي عام 2023، تم بيع أكثر من 8 ملايين سيارة كهربائية جديدة أو هجينة في الصين، وهو ما يمثل حوالي 37% من السوق، فيما تم بيع 88 ألفاً و535 سيارة كهربائية فقط في اليابان خلال نفس الفترة، أي 2.2% فقط من الإجمالي.

وفي الوقت نفسه، أمضت العلامات التجارية الصينية سنوات في صقل تقنيات البطاريات الخاصة بها وخفض التكاليف، في حين تخوض حروب أسعار شرسة ضد بعضها البعض. وقد منحهم ذلك بداية هائلة، خاصة فيما يتعلق بالأسعار.

وتقول "ديلي تلغراف" إن شركات صناعة السيارات اليابانية تجنبت في المقابل إلى حد كبير التوجه نحو السيارات الكهربائية حتى الآن، ولم تطلق سوى عدد قليل من السيارات فيما بينها، كما شكك المسؤولون التنفيذيون مراراً وتكراراً في جاذبية هذه المركبات.

وبدلاً من ذلك، قامت شركات تويوتا وهوندا ونيسان بتطوير السيارات الهجينة، التي كانت رائدة فيها منذ أواخر التسعينيات، وقد أثبتت هذه الطرازات، مثل سيارة تويوتا بريوس الأكثر مبيعاً، شعبيتها بين المستهلكين بسبب كفاءتها العالية في استهلاك الوقود.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1rp7IZ:XnwwRbW3gWx6AUzcZUzIwmnTHaA

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Empire Power Wash: The Ultimate Solution for Your Clothing Cleaning Needs

# Empire Power Wash : The Ultimate Solution for Your Clothing Cleaning Needs Clean and well-maintained clothing is an essential part of our daily lives, reflecting our personality and boosting our confidence. Ensuring our clothes remain in pristine condition requires the highest quality of cleaning services. This is where Empire Power Wash steps in, offering unmatched expertise in garment care. Why Choose Empire Power Wash? 1. Advanced Cleaning Technology Empire Power Wash utilizes state-of-the-art cleaning equipment and technology to ensure that your clothes receive the best treatment possible. Our advanced washing machines and eco-friendly detergents are designed to remove even the toughest stains while preserving the fabric's integrity. 2. Experienced Professionals Our team comprises highly trained and experienced professionals who understand the nuances of different fabrics and the best methods to clean them. Whether it's delicate silk, sturdy denim, or everyday cotton, you...

زلزال 6 درجات يضرب الفلبين.. والراصد الهولندي: حددنا المنطقة منذ أيام!

قالت وكالة رصد الزلازل الفلبينية إن زلزالا بقوة 6 درجات وقع قبالة إقليم جزيرة ليتي بوسط الفلبين، اليوم الجمعة، مع توقع حدوث أضرار وهزات ارتدادية.وبعد دقائق من حدوث الزلزال، كتبت الهيئة الفلكية التي يرأسها راصد الزلازل الهولندي غرانك هوغربيتس SSGEOS على حسابها الرسمي في "إكس" أن المنطقة التي شهدت زلزال اليوم كان قد تم تحديدها يوم 29 من أبريل على أنها منطقة معرضة للتعرض لهزة أرضية في حدود الـ6 درحات.وسجل مركز أبحاث العلوم الجيولوجية الألماني "جي.إف.زد" الزلزال بقوة 5.9 درجة، وقال إنه كان على عمق 10 كيلومترات.وقال هارولد جيجانتو، أحد أفراد الشرطة في مدينة دولاج الساحلية في ليتي، الذي كان يحرس نقطة تفتيش بالقرب من مركز تجاري عندما وقع الزلزال "أصيب الناس بالذعر وهرعوا خارج المركز التجاري".وأوضح جيجانتو أنه لم ترد تقارير حتى الآن عن وقوع إصابات أو أضرار وأن الزلزال كان "قويا للغاية".ولم ترد تقارير بعد من السلطات الفلبينية عن وقوع أضرار أو ضحايا جراء الزلزال الذي وقع في البحر.وتقع الفلبين في "حلقة النار" في المحيط الهادي حيث يشيع النشاط البرك...

مخرج فيلم (باراسايت): "لم أكن أريد "تجميل" التفاوتات الاجتماعية"

 قال بونج جون - هو مخرج الفيلم الكوري الجنوبي باراسايت "طفيلي" الحائز على جائزة أوسكار اليوم الأربعاء إن انعدام المساواة الصارخ بين عائلتين كوريتين يدور الفيلم حولهما ربما أثار شعورا بعدم الراحة لدى المشاهدين لكنه كان "السبيل الوحيد" لكشف الواقع القاسي.   وفاز الفيلم الذي يدور حول قصة عائلة بارك الثرية وعائلة كيم الفقيرة بجائزة أوسكار لأفضل فيلم هذا العام، ليصبح أول فيلم ناطق بغير الإنجليزية يفوز بهذه الجائزة، إضافة إلى ثلاث جوائز أخرى، لكنه أثار جدلا بشأن تنامي الفوارق الطبقية في رابع أكبر اقتصاد آسيوي. ايجيبيست   وقال بونج خلال مؤتمر صحفي مع طاقم الفيلم في سول "قد تشعرون بعدم الراحة وتكرهون هذه المشاهدة لكنني لم أكن أريد أن أجملها"، وأضاف "أردت أن أكون صادقا قدر المستطاع بشأن هذا العصر من عدم المساواة...كان هذا هو المسار الوحيد الذي يمكن لهذا الفيلم أن يسلكه".   وقال بونج إنه يعمل الآن في مشروعين، وصف أحدهما بأنه مقتبس عن واقعة "مخيفة" في سول بينما سيتولى مسؤولية إنتاج مسلسل قصير مأخوذ من فيلم باراسايت على شبكة هوم بوكس أوفيس (إتش.بي....