التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هوليوود تنتهك العقوبات المفروضة على كوريا.. برسوم متحركة

أفاد تحقيق استقصائي أجراه موقع "38 نورث" الالكتروني بأن فناني تحريك كوريين شماليين عملوا على إنتاجات رسوم متحركة لاثنين من استوديوهات هوليوود، ما يشكّل انتهاكاً للعقوبات المفروضة على بيونغ يانغ.وأوضحت هذه المنظمة المتخصصة بشؤون كوريا الشمالية والتي تتخذ الولايات المتحدة مقراً أن بعض رسوم مسلسلَي الأبطال الخارقين "إنفنسيبل" Invincible الذي تنتجه "أمازون برايم فيديو" و"إيانو، تشايلد أوف ووندر" Iyanu, Child of Wonder الذي تنتجه "ماكس" لُزّمتا من الباطن من دون علم الشركتين لهذا البلد الخاضع لعقوبات دولية متعددة بسبب برامجه المحظورة لإنتاج الأسلحة النووية والصواريخ البالستية، فضلاً عن انتهاكاته لحقوق الإنسان.وتتمتع كوريا الشمالية بخبرة مشهود لها في مجال الرسوم المتحركة، وهي صناعة اعتمدت عليها لأغراض الدعاية السياسية ولتحقيق الإيرادات رغم عزلتها الدولية.وفُرضت تحديداً عقوبات أميركية عام 2021 على شركة إنتاج الرسوم المتحركة "سيك استوديو" SEK Studio التي تديرها الحكومة الكورية الشمالية.ورصدت "38 نورث" في تحقيقها الاستقصائي خادم إنترنت مقره في كوريا الشمالية يتم يومياً تحميل صور متعلقة بإنتاجاتأفاد تحقيق استقصائي أجراه موقع "38 نورث" الالكتروني بأن فناني تحريك كوريين شماليين عملوا على إنتاجات رسوم متحركة لاثنين من استوديوهات هوليوود، ما يشكّل انتهاكاً للعقوبات المفروضة على بيونغ يانغ.

وأوضحت هذه المنظمة المتخصصة بشؤون كوريا الشمالية والتي تتخذ الولايات المتحدة مقراً أن بعض رسوم مسلسلَي الأبطال الخارقين "إنفنسيبل" Invincible الذي تنتجه "أمازون برايم فيديو" و"إيانو، تشايلد أوف ووندر" Iyanu, Child of Wonder الذي تنتجه "ماكس" لُزّمتا من الباطن من دون علم الشركتين لهذا البلد الخاضع لعقوبات دولية متعددة بسبب برامجه المحظورة لإنتاج الأسلحة النووية والصواريخ البالستية، فضلاً عن انتهاكاته لحقوق الإنسان.

من 2

(2 صور)

إنفنسيبل

إيانو، تشايلد أوف ووندر

وتتمتع كوريا الشمالية بخبرة مشهود لها في مجال الرسوم المتحركة، وهي صناعة اعتمدت عليها لأغراض الدعاية السياسية ولتحقيق الإيرادات رغم عزلتها الدولية.

وفُرضت تحديداً عقوبات أميركية عام 2021 على شركة إنتاج الرسوم المتحركة "سيك استوديو" SEK Studio التي تديرها الحكومة الكورية الشمالية.

ورصدت "38 نورث" في تحقيقها الاستقصائي خادم إنترنت مقره في كوريا الشمالية يتم يومياً تحميل صور متعلقة بإنتاجات غربية عليه، إلى جانب تعليمات لفناني الرسوم المتحركة وملاحظات على عملهم.

من 2

(2 صور)

من رسومات "إيانو""

من رسومات "انفنسيبل"

وأشار الموقع إلى أن "لا شيء يشير إلى أن الشركتين المعنيتين بالمَشاهد كانتا تعلمان أن جزءً من مشروعها تم التعاقد عليه من الباطن مع فناني رسوم متحركة كوريين شماليين".

ويسلّط اكتشاف الدور الكوري الشمالي في هذين الإنتاجيين الأميركيين الضوء على "صعوبة تطبيق العقوبات الأميركية الحالية على مثل هذه الصناعة العالمية" وعلى "حاجة شركات الرسوم المتحركة الأميركية إلى أن تكون أكثر اطلاعاً بكثير على كل الشركات المشاركة في مشاريعها".

وقال مصدر مطلع على مشروع "إيانو" لوكالة "فرانس برس" إن عقداً أُبرِم أساساً مع استوديو للرسوم المتحركة في كوريا الجنوبية للعمل على المسلسل، لكن هذا المقاول من الباطن لم يعد مشاركاً بعد شكوك في استعانته بجهات خارجية لإنجاز المهام المُسندة إليه.

وقبل نحو عشرين عاماً، كانت كوريا الشمالية لا تزال تتعاون مع العالم أجمع في مجال الرسوم المتحركة، وكانت استوديوهات فرنسية وإيطالية وصينية من أبرز زبائن "سيك استوديو".

حتى أن بعض المراقبين يرجّحون أن تكون بعض مشاهد أفلام "ديزني" البارزة على غرار "لايون كينغ" و"بوكاهونتاس" أُسندت من الباطن إلى المؤسسة الكورية الشمالية.

وتشير الحكومة الأميركية إلى أن كوريا الشمالية تستعين بالآلاف من العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات ذوي المهارات العالية من كل أنحاء العالم لدعم اقتصادها الضعيف.

ويخفي هؤلاء هوياتهم أو يتلاعبون بها من أجل الحصول على عقود ومدفوعات كمستقلين، منتهكين بذلك العقوبات، كما لهم علاقة بهجمات إلكترونية.

وتحضّ السلطات الشركات الأميركية على التحقق بعناية من سيَر العاملين لحسابهم الخاص وهوياتهم، من خلال تقنيات عدة من بينها بصمات الأصابع أو بيانات تسجيل الدخول البيومترية.

---------------------------------------------------------------------------
Visit this link to stop these emails: https://zapier.com/manage/zaps/228974197/stop/?check=IjIyODk3NDE5NyI:1rzE0X:9OrRn4Lq3iNTKjmls55wlPmwrOg

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Fwd: EW's 2021 movie preview: 88 films we can't wait to see

] After the COVID-19 pandemic ravaged movie theaters and studios in 2020, and continues to wreak havoc amid a global winter surge in cases, the industry is counting on hope. Hope that bold, controversial new streaming strategies will work; that anticipated long-shelved titles can get the rollouts they deserve; that the theatrical model will make a grand return in the summer, with the worst of the virus behind us. A lot remains unsure, but there's one thing we know: The movies are there. Over the next two weeks, we'll be posting special preview stories of more than two dozen of the below films every day, from exclusive trailers and photos to interviews with A-list actors and filmmakers. But to start we present our list of the movies we can't wait to see. Some of these releases may very well change; others aren't nailed down yet, but EW can report they'll hit by the middle of this year, our cutoff for this preview. http://lovemychocolates.com/__media__/js/netsoltradem...

أبرز 6 أفلام أجنبية تأجلت من 2020 إلى 2021

أعلنت كثير من شركات الإنتاج السينمائي تأجيل أفلام 2020 إلى العام المقبل، كي تضمن تحقيق هذه الأفلام إيرادات كافية.. إليكم قائمة بالأفلام الأجنبية المؤجلة. نختلف حول عام 2020، إلا أن بإمكاننا جميعًا أن نجتمع حول كونها سنة استثنائية، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالأفلام، إذ تسبب فيروس كورونا (كوفيد-19) في هدم كثير من المشاريع السينمائية لهذا العام. وأعلنت كثير من شركات الإنتاج السينمائي تأجيل  أفلام 2020  إلى العام المقبل، كي تضمن تحقيق هذه الأفلام إيرادات كافية بعد أن أوشك العام على الانتهاء. 1- فيلم The Eternals كان من المفترض طرح فيلم مارفل "الخالدين" 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، لكن شركة الإنتاج منحت هذا الموعد لفيلم "بلاك ويدو" الذي كان يفترض طرحه في مايو/أيار الماضي. وأعلنت مارفل طرح الفيلم 12 فبراير/شباط 2021، حيث يدور حول مجموعة أبطال خارقين خالدين يجتمعون لإنقاذ العالم من الأشرار، وهو من بطولة كيت هارينجتون وأنجلينا جولي وسلمى حايك. 2- فيلم Morbius تتطلع شركة سوني لطرح فيلم(موربيوس)، بعد نجاح فيلم "فينوم" في شباك التذاكر الأمريكي عام 2018، فيلم "مورب...

مخرج فيلم (باراسايت): "لم أكن أريد "تجميل" التفاوتات الاجتماعية"

 قال بونج جون - هو مخرج الفيلم الكوري الجنوبي باراسايت "طفيلي" الحائز على جائزة أوسكار اليوم الأربعاء إن انعدام المساواة الصارخ بين عائلتين كوريتين يدور الفيلم حولهما ربما أثار شعورا بعدم الراحة لدى المشاهدين لكنه كان "السبيل الوحيد" لكشف الواقع القاسي.   وفاز الفيلم الذي يدور حول قصة عائلة بارك الثرية وعائلة كيم الفقيرة بجائزة أوسكار لأفضل فيلم هذا العام، ليصبح أول فيلم ناطق بغير الإنجليزية يفوز بهذه الجائزة، إضافة إلى ثلاث جوائز أخرى، لكنه أثار جدلا بشأن تنامي الفوارق الطبقية في رابع أكبر اقتصاد آسيوي. ايجيبيست   وقال بونج خلال مؤتمر صحفي مع طاقم الفيلم في سول "قد تشعرون بعدم الراحة وتكرهون هذه المشاهدة لكنني لم أكن أريد أن أجملها"، وأضاف "أردت أن أكون صادقا قدر المستطاع بشأن هذا العصر من عدم المساواة...كان هذا هو المسار الوحيد الذي يمكن لهذا الفيلم أن يسلكه".   وقال بونج إنه يعمل الآن في مشروعين، وصف أحدهما بأنه مقتبس عن واقعة "مخيفة" في سول بينما سيتولى مسؤولية إنتاج مسلسل قصير مأخوذ من فيلم باراسايت على شبكة هوم بوكس أوفيس (إتش.بي....